IIS Portal
0796999366
انتقل الى فرع خلدا
English
المساقات الأكاديمية
مرحلة الروضة
المرحلة الإبتدائية
المرحلة المتوسطة و الثانوية
الدراسة عن بعد
التقويم المدرسي
التقويم المدرسي
أسس النجاح والإكمال والرسوب
معادلة دبلوما الثانوية الأمريكية
القبول
لماذا المستقلة
سياسة المدرسة العامة
برامج المنح الدراسية
تقدم بالزيارة
الرسوم المدرسية
الأسئلة الشائعة
الخدمات
الخدمات الصحية
خدمات الطعام
المواصلات
شؤون الطلبة
المكتبة
استئجار مرافقنا
الجولة الافتراضية
فرع المدارس
المرافق
استكشف مبانينا
الحياة الطلابية
الفنون
الموسيقى
المسرح
الإرشاد
التكنولوجيا
مجلس الطلبة
الارشاد الجامعي
اللغة والثقافة
المجتمع
مجلس أولياء الأمور
أنشطة ما بعد المدرسة
خدمة المجتمع
نشاطات خارجية
مسابقات
ملاحظات أولياء الأمور
انضم إلى فريقنا
الصورة العامة
تطوير الموظفين
التدريب الداخلي
فرص توظيف
تقدم الى المدارس
معرض الصور
الأخبار
الإعلانات
الأحداث
إعلانات الصحف
الأسئلة الشائعة
الرئيسية
/
فرع طريق المطار
/
القبول
/
الأسئلة الشائعة
>
ما هو مدى التنافس على القبول في المدارس المستقلة الدوليّة؟
إنّ غُرفنا الصفية ذات الحجم الصغير ونسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس التي لدينا والتي تبلغ 7/1 ، والتي تُعَدّ ميزة ينعم بها طلابنا، هي في الوقت ذاته عائقٌ يِحِدّ من قُدرتنا على استيعاب عدد كبير منا للمتقدمين، بسبب محدودية الأماكن (المقاعد الدراسية) المُتاحة. لذلك، ونظرًا لزيادة عدد الطلبات بشكل ملحوظ في كلّ عام، فقد تزايدت المنافسة على هذه المقاعد طبعًا، وبالتالي فقد ازداد التنافُس على القبول.
هل يوجد ما يتم الأخذ به بعين الاعتبار عدا علامات الاختبارات؟
نعم، إنّّ نتائج الاختبارات هو عامل مهم للصفوف من( 3-12 )، حيث أنّْنا ندرك بأنّْ الاختبارات ليست مقياس كافِِ لقياس دافع الطالب والكتابة الإبداعية والقدرة البحثيّة والشخصيّة. ومع ذلك فإنّّه يوفّر لنا قاسمًا مشتركًا بين الطلاب الذين يتقدمون من بين مجموعة واسعة من المدارس وخلفيات تعليمية مختلفة. عندما يقوم الطالب بعمل جيد في برنامج أكاديمي قوي ولديه توصيات إيجابيّة وفكريّة، حينها ستقلّ أهمية درجات الاختبارات. إذا لم نكن على دراية بمدرسة الطالب أو المدرسة لم تقم بتقدير الطالب وتم تزويدنا بتوصيات غير واضحة، حينها يجب الأخذ بعين الاعتبار نتائج الاختبار.
ما نوعيّة المدارس القادم منها أغلب الطلبة؟
معظم طلاب المدارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية قد التحقوا بالمدارس المستقلة الدوليّة منذ صغرهم والتحاقهم بالمدرسة من المرحلة الأساسيّة. فلا يوجد أيّ تفضيل للطلاب من مدارس معينة في أي مستوى دراسيّ. ويأتي الطلاب المسجلون حديثًا من القطاعين العام والخاص.
هل الأولوية للأشقاء؟
نعم، تعتبر المدارس المستقلة الدوليّة عائلة بحد ذاتها، ولهذا السبب يستحسن أنْْ يكون لدينا طلاب من نفس العائلة لتشاركنا البرنامج التعليميّ، ومع ذلك قد يختلف حاجة كلّ فرد في العائلة عن الأخر. إذا كانت جميع الأشياء الأخرى متساوية فقد نعطي الأولوية للاشقاء.
ما المتوقع خلال زيارتي للمدرسة أو المقابلة فيها؟
سيقوم أحد أعضاء الكادر الإداريّ بمقابلة أولياء الأمور والطلبة، حيث ستقدم لك هذه الزيارة الفرصة لمقابلة ممثل عن المدرسة وفي معظم الأحيان لرؤية تقدم المدرسة. وكلّ زيارة لكم تشمل جولة في حرم المدرسة، ونحن نرى بأنّْه يجب أنْْ تكون الزيارة ممتعة وغنية بالمعلومات لكلي الطرفين.
نحنُ كآباء نسمع عن مدى الضغط في المدارس الخاصة مثل المدارس المستقلة الدوليّة. هل هذا صحيح؟
هناك فرق بين بيئة التعلم المحفّزة حيث "التعلم والتفكير"والتي تعتبر ذات أهمية قصوى وبين المدرسة حيث يتم التركيز فيها على درجات الاختبار فقط. يعمل طلابنا بجدّ حيث أنّْ المنهج دقيق وصعب. نظرًا لوجود العديد من الطلاب المتميزين و المتحمسين في مدرستنا، فهناك جو تنافسي في الصفوف العليا.وما يساعد هذه البيئة على بقائها بعيدة عن الضغوط هو وجود الجوّ الدافئ والودي داخل الحرم المدرسيّ، ودعم الطلبة لبعضهم البعض ودعم وأعضاء هيئة التدريس لهم. إنّّ متوسط عدد الساعات للواجبات المدرسية لطلبة المرحلة المتوسطة والثانوية هي من ساعة ونصف إلى ساعتين ونصف في الليلة الواحدة، أما لطلبة المرحلة الأساسيّة هي من نصف ساعة إلى ساعة وذلك حسب الصف الدراسيّ. عند تحديد الواجبات المنزلية فإنّّ عضو هيئة التدريس يختار الواجب الذي قد يساعد الطالب على إعطائه أكبر قدر من المعلومات الإضافيّة.
ما حجم الغرف الصفيّة؟
يبلغ متوسط عدد الطلبة في الصف من 12 إلى 25 طالبًا ، ويبلغ الحد الأقصى 20 طالبًا. تحافظ المدرسة المستقلة الدوليّة على نسبة ثابتة وهي معلّم لكلّ سبع طلاب.
كيف تميز أعضاء هيئة التدريس؟
أعضاء الهيئة التدريسية لدينا مؤهلون ومهتمون ويحبّون عملهم، إنّّ العديد من مدربينا ومسؤولي الأنْشطة موجودون لمساعدة الطلبة، ويختلف أعمار المدرسين لدينا مع اختلاف سنوات الخبرة.
ما هو المركز الأكاديميّ؟
تمنح المدارس المستقلّة الدوليّة وجود مجلس الطلاب باختلاف طلبتها لكن العامل المشترك بينهم هو الرغبة والقدرة المعرفيّة للقيام بالأعمال التحضيريّة للمدرسة. يقدم المركز الأكاديمي الدعم للطلبة باختلاف الفروقات التعليمية وذلك لمساعدتهم على النجاح في تحدي المناهج الدراسيّة. يتم دمج برنامج الدعم هذا، المتاح لعدد محدود من الطلاب المسجّلين، في اليوم المدرسي. يعتبر هذا البرنامج كبديل عن "الدروس الخصوصية" كما كان معتمد في الماضي. يعتبر تعليم اللغة الانجليزية كلغة ثانية (ESL) من أحد مهام المركز، حيث تم وضع برنامج التعليم للغة الإنّجليزية كلغة ثانية لتقديم المساعدة الأكاديميّة للطلبة الذين يواجهون صعوبة في اللغتين الإنّجليزية والعربية.
هل يتم تقديم خدمة للمجتمع؟
تتضمن مهمتنا على الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع. حيث يقدم طلبة المرحلة المتوسطة والعليا الخدمة في جميع أنْحاء عمان. يتعلم الطلاب من خلال ذلك على المشاكل في المجتمع وتطوير مشاريع الخدمات ذات الصلة. نحن نؤمن بأنّْ خدمة المجتمع تعزز الوعي بالمسؤوليّة تجاه المدرسة والمجتمع وتوسّع تعليم الطلاب من خلال المشاركة مع المحتاجين.
هل يوجد مجلس لأولياء أمور الطلبة؟
نعم، حيث أنّْ مجلس أولياء أمور الطلبة فعال جداً، حيث يقوم بعمل العديد من الأنْشطة كجمع التبرعات بالإضافة إلى تقديم أنْشطة تعليميّة وترفيهيّة للطلاب. يقوم أعضاء المجلس بانتخاب رئيسًا للمجلس سنويًا، ويحضر الاجتماعات ممثلون من أعضاء الهيئة التدريسيّة والإداريّة.
هل يوجد خدمة المواصلات؟
نعم، خدمة المواصلات تصل إلى جميع أنْحاء عمان، يوجد رسوم على المواصلات.
Related Pages
الاعتمادات والشركاء
نحن فخورون بشراكاتنا واعتمادنا مع هذه المؤسسات