غايتنا في المدارس المستقلة الدولية هي خلق جو مُمتع، آمن، ومثير للرغبة في التعلُّم، وذلك لتنمية حُب أطفالنا لطلب العلم وتوسيع شغفهم لمعرفة المعلومات العامة ثم قدرتهم على التعايش مع الآخرين وفضولهم في التواصل مع العالم الخارجي. نحن نقصد أنْ نجعل من أطفالنا أشخاصًا متحفزين، ذوي هِمَّة وإصرار، منضبطين ذاتيًّا، واثقين من أنفسهم، يُخططون لأهدافهم، ومتعلمين فعّالين حقيقيين، لكي يصوغوا شخصياتهم المُستقبلية، وهويّتهم الثقافية والاجتماعية.

بالنسبة لنا تُعدّْ أعوام مرحلة الحضانة فترة انتقالية هامة حيث يُتاح خلالها للطّفل إرساء أساسات لاستقاء المعرفة والمهارات التي تُؤثِّر في تعلّمهم وسلوكهم.

وبالتالي فإن نُخبة مُختارة من المُدرسين المتمكّنين والذين يتمتّعون بخلفية خصبة في تعليم وتطوُّر الطفل سيعتنون باحتياجات أبنائنا الجسدية والعاطفية والفكرية، من خلال أساليب وممارسات تعليمية تُساعد الطفل على الإبداع، وحل المُشكلات، التفكير الناقد، ومهارات إدارة الوقت، وذلك بواسطة نهج عملي يقوم على التجريب. هذا النهج يُشجع الطفل على تطوير حس الملاحظة والتأمل لديه عن طريق تأدية العديد من النشاطات، والتي تتضمن تدريب حواسه الخمسة، الحركية، صقل الشخصية، تنسيق مهاراته الحركية الكبيرة والصغيرة والمعرفة الراسخة التي تقود لاحقاً إلى التفكير المُجرَّد.