Loading...

يهدف برنامج النشاطات الدرامية في مدارسنا إلى تنمية قدرات الطلاب الإبداعية والتعبيرية، وتزويدهم بمهارات حياتية مهمة.

نحن نؤمن بأن الدراما هي وسيلة قوية للتواصل والتفاعل، ويساهم في تطوير شخصية الطالب بشكل شامل.

أهداف البرنامج:

  • تنمية الثقة بالنفس: تشجيع الطلاب على التعبير عن أنفسهم أمام الجمهور والتغلب على الخجل.
  • تطوير مهارات التواصل: تحسين قدرة الطلاب على التواصل الفعال والتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم بوضوح.
  • تعزيز العمل الجماعي: تعليم الطلاب كيفية العمل مع الآخرين كفريق واحد لتحقيق هدف مشترك.
  • تطوير الخيال والإبداع: تشجيع الطلاب على التفكير الإبداعي وتجربة أفكار جديدة.
  • فهم الثقافات المختلفة: التعرف على ثقافات مختلفة من خلال دراسة النصوص الدرامية.
  • تحسين المهارات اللغوية والقراءة والكتابة: تحسين فهم الطلاب للنصوص الأدبية وتطوير مهاراتهم في التعبير الكتابي.

الأنشطة والفعاليات:

  • تمثيل مسرحيات: إنتاج مسرحيات متنوعة تناسب أعمار الطلاب ومستوياتهم.

النتائج المتوقعة:

  • زيادة الثقة بالنفس لدى الطلاب.
  • تحسين مهارات التواصل والتعبير.
  • تطوير مهارات العمل الجماعي والتعاون.
  • زيادة الوعي الثقافي.
  • تحسين المهارات اللغوية والقراءة والكتابة.
  • تطوير الخيال والإبداع.
  • تحسين المهارات الحركية والبدنية.

الارتباط بالمعايير الدولية:

يتم تصميم برنامج النشاطات الدرامية لدينا وفقًا لأعلى المعايير الدولية في مجال التعليم المسرحي. نحن نركز على تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب، وتعزيز قدراتهم على التواصل والتعبير عن أنفسهم فنيًا.

الربط مع المناهج الدراسية:

يتم دمج النشاطات الدرامية مع المناهج الدراسية الأخرى، مثل اللغة العربية والإنجليزية والتاريخ، لتعزيز الفهم والاستيعاب للمواد الدراسية.

التقييم:

يتم تقييم أداء الطلاب في برنامج النشاطات الدرامية بشكل مستمر من خلال مجموعة متنوعة من الأدوات، مثل الملاحظة المباشرة، والتقييم الذاتي، وتقييم الأقران.

Image 0
Image 1
Image 2
Image 3
Image 4
Image 5
Image 6
Image 7
Image 8
Image 9
Image 10
Image 11
Image 12
Image 13
Image 14
Image 15
Image 16
Image 17
Image 18

Our Accreditation & Partners

We are proud to partner and accredit with these institutions

Ministry of Education
ETS
NCA
Edexcel
Cambridge International Education
Cognia
College Board Advanced Placement Program
EST
King Abdullah II Center for Excellence