Loading...

يهدف برنامج الفنون البصرية في مدارسنا إلى إطلاق العنان لإبداع الطلاب وتنمية قدراتهم الفنية.

نحن نؤمن بأن الفن هو وسيلة قوية للتعبير عن الذات واكتساب المعرفة، ونسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد الطلاب بفرص متنوعة لاستكشاف عالم الفن وتجربة مختلف الوسائل الفنية.

أهداف البرنامج:

  • تنمية الإبداع: تشجيع الطلاب على التفكير الإبداعي وتجربة أفكار جديدة.
  • تطوير المهارات الفنية: تدريب الطلاب على مجموعة متنوعة من المهارات الفنية، مثل الرسم، والنحت، والتصوير، والتصميم.
  • التعرف على تاريخ الفن: تعريف الطلاب بتاريخ الفن وأنواعه المختلفة.
  • تقدير الفن: تعليم الطلاب كيفية تقدير الفن وتقييم الأعمال الفنية.
  • التعاون والتواصل: تشجيع العمل الجماعي والتواصل بين الطلاب.

الأنشطة والفعاليات:

  • ورش عمل فنية: تنظيم ورش عمل فنية متنوعة تغطي مختلف المجالات الفنية، مثل الرسم بالألوان المائية، والنحت بالصلصال، والتصوير الفوتوغرافي.
  • زيارات للمتاحف والمعارض: تنظيم زيارات ميدانية لمتاحف الفن والمعارض الفنية المحلية والعالمية.
  • مسابقات فنية: تنظيم مسابقات فنية تشجع الطلاب على المشاركة وعرض أعمالهم الفنية.
  • معارض فنية للطلاب: إقامة معارض فنية لعرض أعمال الطلاب وإعطائهم فرصة لعرض إبداعاتهم.
  • برامج تبادل ثقافي فني: تنظيم برامج تبادل ثقافي فني مع مدارس أخرى.

النتائج المتوقعة:

  • زيادة الثقة بالنفس لدى الطلاب.
  • تطوير مهارات التفكير الإبداعي والحل الإبداعي للمشاكل.
  • تحسين المهارات الحركية الدقيقة.
  • تعزيز التقدير للجمال والفن.
  • تطوير المهارات الاجتماعية والتواصلية.

الارتباط بالمعايير الدولية:

يتم تصميم برنامج الفنون البصرية لدينا وفقًا لأعلى المعايير الدولية في مجال التعليم الفني. نحن نركز على تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب، وتعزيز قدراتهم على التواصل والتعبير عن أنفسهم فنيًا.

Image 0
Image 1
Image 2
Image 3
Image 4
Image 5
Image 6
Image 7
Image 8
Image 9
Image 10
Image 11
Image 12
Image 13
Image 14
Image 15
Image 16
Image 17

Our Accreditation & Partners

We are proud to partner and accredit with these institutions

Ministry of Education
ETS
NCA
Edexcel
Cambridge International Education
Cognia
College Board Advanced Placement Program
EST
King Abdullah II Center for Excellence